التخطي إلى المحتوى الرئيسي

عفـــــش " والسبب " !














السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ومع زحمة الدوامات والعمل والذهاب والإياب والتصحيح والترقيم والترتيب والتكريم

يختلط الحابل بالنابل

منذ بدء الدوام ودولابي أقل مايقال عنه قمه في الفوضويه " لا أدّعي الترتيب " بعيداً عن المثاليه المتواصله

عادة المثاليه أكثر شيء يومان بالنسبه لزحمة الدواليب ثم تعود أسوأ من السابق ...

استيقظت " قبل البارحه وطرأ لي في آخر الليل بل صباحاً قبل آذان الفجر أن أرتب دولابي وأشيائي الصغيره وصندوق المتابعه " طرأ في بالي حتى حلمت أن أكون أرتَب واحده في البيت لكن هيهات !!


سأحسن الظن في نفسي وأعدكم بأنني سأكون مرتبه بإذن الله


أكمل :

قبل أذان الفجر بالضبط شرّعت الدواليب وبدأت أفكر في إيجاد طريقه أخرى عن الروتين لكن من قال عنها " أرحنا بها يابلال " قد دوّت في عالمي حتى جرتني التكبيرات لأتوضأ وأرتاح من هموم الدنيا وأخرج زفراتي وأشكوا لخالقي وأنا أقف أمامه




وعندما انتهيت من الفريضه التي تشعرك بالأمان

ذهبت فوراً لأقف أمام دواليبي محتاره !!

بم أبدأ ؟

بدولاب الملابس أو الأدراج أو الخزانه أم ماذا !!

من فطنتي بدات في كل شيء وهذا خطأ لأننا عندما نرى كل شيء قد طرح أمامنا تستثقله النفس لكنني وعدت نفسي بأن أنتهي اليوم

شنط وملابس وأحذيه أكرمكم الله وأقلام ودفاتر والعبيكان كلها في غرفتنا

ماهذا !!

ألهذه الدرجه تصل آسيه

حقاً أجهدت جدددداً وكل ما أخفف شيئاً وأرتبه تدخل أختي وأقول لها " كأن شيئاً نقص "؟

تجيبني " لا " قمة التحطيم

ومن يراني أتضور جوعاً وأوقفت كل شيء لأجل الترتيب حتى أأخذ حماماً بعد الترتيب وأأكل براحه وأنام

ومع زحمة الترتيب وتبخير الدواليب وتصنيف الأشياء نسيت الوقت " ثم نظرت للساعه




ياللهول !!

الساعه الثامنه !

كيف ذلك

انطلقت مسرعه أحضر جوالي وأفتح " نونية القحطاني حتى لا أحس بتعب العمل " والحمدلله أصبحت أسرع من السابق

أحضرت صندوق كان هديه من البعثه المدنيه وضعت فيه كل ما أتابعه " أوراق تصوير + خرامه  + أوراق توضيح وأقلام وألوان وخطاطات وكتب أحتاجها للمراجعه باستمرار مثل كتب مسابقات قصص أذكار سنن تطوير وأيضاً وضعت فيه كل الأدوات التشجيعيه ونصائح جاهزه

هو كبير نوعاً ما واستوعب هذا وزياده لكنه أصبح ثقيل لا بأس فأنا أريده للطوارئ

ثم ذهبت للملابس التي تحتاج إلى غسيل وعزلتها

بعدها ذهبت للملابس التي أصبحت لا أستخدمها في الفتره الحاليّه ووضعتها في كيس  أعلى الدولاب 

أما الملابس المستخدمه بشكل مستمر رتبتها وأسأل الله ان لاتعود مثل السابق

وثم أخرجت " صندوق السكنر هذا له سر خاص !!

قبل أن أنتقل لغرفة أخواتي أعطاني والدي كمبيوتر مكتبي مع جميع أدواته ووجدت السكنر لكن وصلته ضاعت !!

لا بأس اخذته ومن عبثي أخرجت كل مابداخله من أسلاك وأعدته بعدها أصبح جميل جداً وكأنه صندوق زجاجي ولم يكتشف أحد أنها آلة سكنر في البدايه

من إعجابي بشكل الصندوق فتحت له فتحه بشكل مرتب وغير واضح من الأعلى بعد جهد جهيد وكما تعلمون " نصفه بلاستيك والنصف الآخر زجاج "


وأصبح صندوق لجمع مايتبقى من الريالات التي أراها في حقيبتي وأحياناً لا أحتاجها فجمعتها ووضعتها فيه وأصبحت الريالات تُرى من خارج الصندوق " يكون للصدقه قضاء حاجات .... إلخ

بإمكاني أن أشتري صندوق لكن أحببت شكله !

وكما قلت جمعت الريالات المتناثره في الكتب والبوك والحقيبه ووضعتها في هذا

ثم رتبت شهاداتي وأوراقي المهمه وملفاتي في الدرج الأمامي

وأخذت حقيبه كنت لا أهتم فيها كثيراً لأنني لا اعلم ماذا أضع فيها وكانت هديه من الأميره صبا في إحدى الحفلات جزاها الله كل خير

وضعت فيها كل مايخص الإلكترونيات من سيديات ووصلات وفلاشات ومن الحماس وضعت كمبيوتري المحمول " هكذا نحن في البدايه


وفي النهايه جمعت ماتناثر وقمت بكنس الأرضيه وكأن شيئاً لم يكن





ثم جلست بعدها من شدة الإرهاق ونظرت إلى ساعة الجوال كانت 9 !

4 ساعات متواصله !




نعم ولا أنسى أن أقول لكم أنني أمس الفجر عندما صليت أحس بآلام في رجلي هذا غير الإصابه " من خوخه هداها الله " بعد الله

بعد الصلاه جلست أفكر " انا لم أقوم بعمل تمارين بالأمس !

ماذا فعلت ؟

واخذني التفكير حتى توصلت لترتيب الغرفه وكثرة القيام والجلوس والصعود وكل أعضائي تحركت حتى جائني " شد عضلي " آلمني في الصلاه لكن حمدت ربي أن عواقب الـ 4 ساعت شد فقط






 !


والآن نصيحه " 

مهما بلغ بك الإجهاد لاتدعــ / ـــي أحداً يرتب لك أشيائك الشخصيه لأن الرسول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم كان يرقع ثوبه ويخصف نعله

فمن الأولى أن نكون قدوه لأهل بيتنا حتى في كل مانظنه صغيراً











تعليقات

  1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

    يبدو أنه يوم الترتيب العالمي :d

    للتو إنتهيت من ترتيب دولاب ملابسي وأظن أنه لن يكمل أكثر من ثلاث ساعات وبعدها سيعود كما كان عندما أنتقي ما سألبسه اليوم فالجامعة^_^


    استمتعت غآاليتي بقرآءة ماكتبتيه ولا أخفيك عندما إنتهيت شعرت بالتعب>>دخلت جو معآاك*_^

    وأعجبتني فكرة صندوق الريآالات كثيرآ لأنه يحفظهآ لك وتجدينك جمعت نهآية
    الأسبوع مبلغ لابأس به تستفيدين منه^^

    وجزآاك ربي الجنآان على نصيحتك وصلى الله وسلم على سيدنآ محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

    ردحذف
  2. حتماً نور هي " نور " أقصد إسم على مسمى

    أرأيتي قمة الإجهاد !!

    الحمدلله الذي أعاننا ربما الغالبيه كذلك والحمدلله التدوينه أتت في وقتها "

    أشششكرك أسعدتيني جددداً بمرورك

    لا أخفيك أصبحت أحرص أن أدون قبل دخولك صباحاً

    ردحذف
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    لن نذوق طعم الراحة حتى نشعر بالتعب !

    [كمآ نتعب في ترتيب الغرفة التي تنقلب رأسآ على عقب خلال اسبوعين من بداية الدوآم .. فإننا نشعر بالسعآدة والفخر
    حين نرى لمساتنآ الخاصة على هذا الترتيب

    لآ أخفيكـ أنا لآ أحب حين أرتب الغرفة أن تكون
    كمآ هي قبل الترتيب بل حتى الأثاث أغير مكآنه
    وأخرج لمسات فنية على طاولة الكميوتر وطاولتي الخاصة
    بل حتى الجدار لم يسلم مني ^^


    لفتة بسيطة
    لن تذوق طعم الراحة الحقيقية .. حتى تضع أول قدم لكـ
    في الجنة !
    فلآ راحة حقيقة في دنيآ الامتحان !!



    [شعآعي >> سعدت كثيرا برؤيته
    ويكفي قلبي الصغير فخرا أنه يلقآكـ هنآ
    غآليتي آسية [أحبكـ في الله ] !
    >> أنآ نفسهآ شعآع المنتدى ^^


    ..

    ردحذف
  4. صدق شكله يوم الترتيب العالمي..

    قبل كم يوم قممت ع غرفتي ورتتبت كل حوسستها

    المشكله ان الطاقه تجي مره وحده ..ليتها كل يوم..

    بس اعجبتني جدا طريقتكـ في الترتيب ما شاء الله..

    تصنيفات تصنيفات ..

    وما تشوفين شر ..ربي يساعدكـ ..

    وآخر جمله اعجبتني .. صدق ما فيه احلى من الواحد يرتب اغراضه هو..واحلى شي انه قدوه للرسول صلى الله عليه وسلم..

    ردحذف
  5. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    لن نذوق طعم الراحة حتى نشعر بالتعب !

    [كمآ نتعب في ترتيب الغرفة التي تنقلب رأسآ على عقب خلال اسبوعين من بداية الدوآم .. فإننا نشعر بالسعآدة والفخر
    حين نرى لمساتنآ الخاصة على هذا الترتيب

    لآ أخفيكـ أنا لآ أحب حين أرتب الغرفة أن تكون
    كمآ هي قبل الترتيب بل حتى الأثاث أغير مكآنه
    وأخرج لمسات فنية على طاولة الكميوتر وطاولتي الخاصة
    بل حتى الجدار لم يسلم مني ^^


    لفتة بسيطة
    لن تذوق طعم الراحة الحقيقية .. حتى تضع أول قدم لكـ
    في الجنة !
    فلآ راحة حقيقة في دنيآ الامتحان !!






    ||||




    لا أخفيك عندما كانت لي غرفه خاصه كنت مثلك تماماً

    عندما أرتب لا أضع أي شيء في مكانه السابق ولمسات فنيه لكن الغرفه التي حالياً لي أنا وأخواتي " ماتقدرين تجرين الكوميدينا "


    أعجبتني لفتتك جدددداً


    شعاع أنت التي في المنتدى يتضح لي جدددداً من خلال طريقة سردك للكلمات

    شكراً لك ولمرورك أنتظرك في التدوينات الأخرى :)

    ردحذف
  6. زهرة الليمون يقول...

    صدق شكله يوم الترتيب العالمي..

    قبل كم يوم قممت ع غرفتي ورتتبت كل حوسستها

    المشكله ان الطاقه تجي مره وحده ..ليتها كل يوم..

    بس اعجبتني جدا طريقتكـ في الترتيب ما شاء الله..

    تصنيفات تصنيفات ..

    وما تشوفين شر ..ربي يساعدكـ ..

    وآخر جمله اعجبتني .. صدق ما فيه احلى من الواحد يرتب اغراضه هو..واحلى شي انه قدوه للرسول صلى الله عليه وسلم..





    ||||


    أوووووه أجل توقيتي صحيح %

    رائع لم أكن وحدي إذاً "

    كثثثثرة الأشياء هي من أجبرتني أن أصنف

    كنت في غرفه لوحدي وانتقلت مع أخواتي كيف تتوقعين أن يكون " عفشي " :) !!!


    أشكركـ زهرة الليمون على المرور أسعدتيني جدددداً

    ردحذف
  7. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    مبروووووووووووووووووكـ وبحمدالله تم الأنتهاء >دخلت جو قوووي معكـ يالغلا حتى ظهري بدأ يؤلمني هع ..
    انا بحمدالله منذ أن استقريت بغرفه لوحدي وغرفتي يمر عليها ايام ولم تتغير بل اسابيع عندما كنت في ثالث ثانوي اما الان وانا بنت كليه في كل يوم احووس بدولاب ملابسي ذذ ولكن الحمدالله يكون فقط لبسين 4على الشماعه وارتبها وهكذا ..
    والحمدالله لايرتب احد ابدآ اغراضي فأنا أعتبرها خصوصيه ..
    بوركـ فيكـ أستاذتـي ..

    ردحذف
  8. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    مبروووووووووووووووووكـ وبحمدالله تم الأنتهاء >دخلت جو قوووي معكـ يالغلا حتى ظهري بدأ يؤلمني هع ..
    انا بحمدالله منذ أن استقريت بغرفه لوحدي وغرفتي يمر عليها ايام ولم تتغير بل اسابيع عندما كنت في ثالث ثانوي اما الان وانا بنت كليه في كل يوم احووس بدولاب ملابسي ذذ ولكن الحمدالله يكون فقط لبسين 4على الشماعه وارتبها وهكذا ..
    والحمدالله لايرتب احد ابدآ اغراضي فأنا أعتبرها خصوصيه ..
    بوركـ فيكـ أستاذتـي ..





    ||||




    ولو كنت معي ماذا تتوقعين أن تري " جبال الهملايا " :(

    شيء فضيييييع

    والحمدلله انتهيت قبل أن تنهي عليّ

    الله يبارك فيك يالغاليه " أول وحده تقول لي "


    ماشاء الله حظك " أنا عكسك كنت في غرفه لوحدي وانضممت لأخواتي ...



    شككككراً على مرورك صديقتي :)

    ردحذف
  9. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    ألف مبروك >ثاني وحده خخ
    وعقبالي زين بتسوين فيني خير
    حمستيني

    بجد حلو الواحد هو بنفسه اللي
    يرتب أغراضه وخصوصياته
    ويعتمد على نفسه


    إستمتعت جددددا
    الله لايحرمك السعاده يالغلا

    عذوبة روح>مونتا

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حنينيْ .. جرني إلى هنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الحب النقي ّ صباح الطُّهـــر يا أحبة مع زحمة الأيام والمواعيد المهمة وأكوام الأعمال تذكرتكم واشتقت لكل الآسيات الـ 30 تقريبًا وأخواتي وصديقاتي وطالباتي وكل من يمر من هنا وينسج لي عبارات تسعدني ولن أخص أحدًا لأنني أخشى نسيان أحدهم .. شكرًا لكل من أسعدني  شكرًا لكم جميعاً هذا ما أريد البوح به فلم يجرني سوى شوقي إليكم يعلم الله وبإذن الله ستكون لي تدوينة وأأسف على تأخير تدويناتي في الفترة الأخيرة لانشغالي بأمور كثيرة طرأ تغيير في نوافذ - يسار المدونة - .. أضفت زاوية لطالباتي وقرة عيني الناشئة أسميتها ( جمانيات ) نسبةً لحلقتنا = جمانه بنت أبي طالب رضي الله عنها  وهي زاوية خاصة بنشاطات الفصل من أسئلة ومتابعة وغيرها للعابرين .. رياحين  آسيــــه

أبـله آسيه

 السلام عليكم ورحة الله وبركاته صباح الفرح والإنجاز لكل من يمر من هنا ولكل من اشتركت بمدونتي وأثنت وعقّبت - جزيتم الجنان أولاً : أعتذر عن عدم تعليقي على ردودكنّ في التدوينه الأخيره وبإذن الله سأكون أكثر نشاطاً يوم الخميس لتفرّغي التام بمشيئة الله كلما تقول لي الموجهه غداً سأحضر لأتابع شرحك .. حقيقة أنزعج ليس لسوء الشرح لكنني لا أحب من يكتب وأنا أتكلم ويتابعني ليدقق في تفاصيل الكلمات وبكل شغب أضحكهم لأخرج من الموضوع وتختار بدلاً عني أ . هيله : - حرام عليكم آسيه صغيره إنّا الي انكرفنا بالشرح وتعودنا ( يعني بالعربي كنها تقول للموجهه لاتجين فصلها ) بالمناسبه لأنني أصغرهن في الإداره وأقصرهن عمراً في التدريس وقبل أمس قالت لي " هل أحضر غداً لمتابعتك " أجبت بمشاكسه - لا - - حسناً - وتبتسم ! أمس قالت لي وكنت أحمل غماً بقلبي .. عندما قالت : هل أحضر وأخييييراً أجبت بـ - نعم ربما لأنني مللت التأجيل فرضخت بالرغم أن هناك عدة فصول لم تتابعها واليوم حضرت وأنا لا ارتباك على الطبيعه وكأن ضيفاً لم يحضر وحماس مع الطالبات وتشجيع الحمدلله سبحا

جوري وورقة وثمّة فرح

أحياناً تصادفنا صباحات تحمل ابتسامة تشق قلوبنا فرحًا تمنيت ذاك الصباح أن أكون أجمل ( أقصد أن تحمل آسيه قلباً أجمل حينها ) دخلت المدرسة صباح يوم الثلاثاء ويوم مثقل بالأعمال يتطلب نشاطًا أكبر ونفوسًا أخفّ ذهبت إلى فصلي مسرعة لضبط الطلاب لكنني فوجئت بـ طالبة لاتتجاوز الست سنوات ( تمهيدي ) أمام فصلي تطوقني بذراعها وتقول لي - أستاذه جبت لك هديه - وأعطتني جوري وورقه كُتِب عليها = استاذة آسية قلبي " ونقشَت عليها قلوب ومعاني طفولية أجبرتني على الإبتسامة ابتسمت .. ونسيت كل شيء وأصبح صباحي كما كنت أريد :") + رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمدٍ صلى الله عليه وسلم نبيا من قالها بقلب حاضر كان حقاً على الله أن يرضيه فاملئوا صباحاتكم ومساءاتكم بتغريدات تحلق بكم عاليًا ستسعدون , ستسعدون من حيث لاتعلمون