التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ونزلت دموع أحلام .. "

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مساء الخير جميعاً


ها أنا أكتب لكم بعد يوم متعب نوعاً ما ومليء بإنجازات بإذن الله

بعد الظهر قمت فوراً وأستعد للذهاب من غسيل واستحمام والحمدلله كان كل شيء على مايرام

ذهبت للتحفيظ وألقيت السلام على المديره ثم دخلت لأرى أوضاع الإداره

عبيييير !

نعم عبير جائت اليوم طمئنتني على نفسها وبسرعه ذهبت للفصل " للعلم فأنا حريصه على الوقت والحمدلله خصوصاً أن العصر قصير جداً "


دخلت وإذا الطالبات على غير عادتهن " جلوووس وهدوء " قلت ماشاء الله راااائع وبدأت في إخراج دفتر التحضير والتفسير وقلت من يريد البدء







رأيت المنافسه القويه " تهاني " كالعاده حفظها الله

تذكرت أنني نسيت هديتها في المكان الذي عادة نقوم فيه بترتيب أوضاعنا عند قدومنا للدار

قلت :

من يذهب لإحضار الهديه

كعادة الشغب الطفولي البريء كما أنا أحبه تماماً

قال الكل


أنا استاذه أنا استاذه أنا استاذه

رأيت إحدى الطالبات القابعات على اليسار وقلت لها تفضلي

ذهبت وهي فرحه 

وبدأت تهاني بالتلاوه حتى وصلت إلى نصف الوجه ثم دخلت نوره بالهديه قلت لـ تهاني " حسبك "

وأعطيتها الهديه لإتمامها جزء كامل ومع تصفيق الطالبات بحراره قلت لها " تستحقين ذلك وأتمنى منك الإستمرار "

قالت لي إحدى الطالبات بصوت مرتفع

- استاذه ما استغفرنا ؟

- آها اا للأسف نسيت " دعونا الآن نستغفر " 

بعد أن انتهينا


ثم بدأت أسمّع لواحده تلو الأخرى حتى وصلت إلى أحلام .




قلت لها ماذا تحفظين ؟

- سورة الشمس

- " تفضلي "

بدأت بالبسمله ولم تصل إلى الربع بعد حتى  أخطأت واستمرت في الأخطاء 

قلت لها :

هل حفظتي في البيت 

- لا


آها .. " سبحان الله يتضح لي من تحفظ في البيت بتركيز ومن تحفظ في الدار "

وأتمّت السوره بـ 9 أخطاء

حقيقةً عاقبتها بعدم الخروج مع الطالبات لـ " الفسحه " بالرغم أنني أكره العقاب بهذه الطريقه لكنني لا أعلم مالذي دهاني !

كنت أكلمها بهدوء وفي نفس الوقت بحزم 

لم تتمالك نفسها 

ونزلت دموعها







بصراحه حزنت جدددداً ولا أحب أن يبكي أي أحد بسببي ..

بعد أن أنهيت التسميع طلبت من الطالبات الإنصراف ..

ثم كلمتها وكنت أمسك كتفها وأقول لها

" لاتظنين أنني أكرهك بالعكس أنا أحبك لأنك طالبة تحفيظ ومجتهده لكنني لا أحب من يتهاون في واجباته وخصوصاً القرآن "

( عينيها تكاد تسقط منها الدموع من شدة الإحمرار وتعض على شفتيها  )

قالت لي :

استاذه يعطوننا الصبح أربعة أوجه "

استغربت جددداً أربعه وهي خامس ابتدائي ؟

بالتأكيد مراجعه أنا درست في تحفيظ ولم يعطوني هذا القدر !




ثم كلمتها بكلمات حتى ابتسمت

حينها فرحت جداً وخرجت وهي مبتسمه






هذا ما أحب فاللهم ارزقني حسن التدبير والصبر والتوفيق في الدنيا والآخره



أشكر لكم قرائتكم 

إلى لقاء مع تدوينه أخرى

للعلم كتبتها بالأمس في مسودّه لكن لم تحين الفرصه المناسبه لإكمالها إلا اليوم "




تعليقات

  1. جميله هي فعلتكِ وكم تعجبت فنحن في المرحله الثانويه لاناخذ سوى وجه واحد كم هوغريب ! ولاكن اخيراً هي من صالحهن

    استاذتي آسيه دمتي لنا بهاذا الابداع المعتاد ودام لنا قلمك مداد ودمتي لطالباتك =)

    بوركتِ وبوركت جهودكِ

    ردحذف
  2. وعليكم السـلام ورحمة الله وبركاته ..
    مسآء الطآعة والذكـر ..
    مشـاءالله تباركـ الله طريقتكـ رآئعة في التعامـل أستـاذتـي ) كتب الله لكـ الأجـر وجعل ماتقدميـنه في موآزيـن حسانتكـ ..
    رزقكـ الله الأخـلآص ..

    ردحذف
  3. متميزة كعادتك غاليتي آسية ....

    تمنيت أن تبتدئ التدوينة بعنوان " وانهمرت دموعها "

    أشعر بأنها ستكون أجمل << مجرد رأي

    كوني بخير يا دمِثَة الخُلق ...

    أدامك الله عليه .. وزادك فضلا ً منه يا حبيبتي ...

    ردحذف
  4. ما شاء الله وتبارك الله وزرع في قلبك حب الإيمان وجعل من علمك فيئ على أجيال المستقبل لي استفسار صغير
    ماذا تعني كلمة (((اوجه)))

    ردحذف
  5. جزاك الله خيراً وأدخلك الجنه

    الأوجه بضم الجيم تعني " صفحات " هذا ما أقصده

    أوجه بكسر الجيم يعني " القمه أو الأعلى إلى أقصى درجه " وهذا مالا أقصده

    أشكرك

    ردحذف
  6. إنسان "

    أشكركـ من الأعماق

    بالنسبه لاقتراحك جميل جداً

    لكن

    عندما أقول " انهمرت " فهذا يعني أنها تبكي بشده

    لكن " نزلت " ربما أخف وهي كذلك لم تكن تبكي بشده وإنما شيء مكبوت بداخلها "


    أشكرك بالفعل أنت رائعه لاتنقطعي عن المدونه لأنها بحاجه إلى أمثالك

    ردحذف
  7. قمة طموح :

    عندما قلتي " رزقك الله الإخلاص "

    دخلت في أعماقي بالفعل

    وماذا نرجوا من الدنيا إذا كنا نفعل لأجل الناس !


    هكذا الشيطان دوماً يزين لنا

    أشكركـ عمييييقاً أختي طموح

    ردحذف
  8. زحمة حكي :

    لأول مره يمر عليّ معرفك لكن لي الفخر بأمثالك

    أشكركـ على إضافة مبدأ في مدونتك بالفعل سعدت جداً

    واطلعت على مدونتك لا أخفيك لونين أعجبني جداً

    شكراً لك غاليتي وأعانك الله على إتمام دراساتك بالدرجات العليا في الدنيا والآخره

    ردحذف
  9. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .._

    تصرفت بحكمة رغم صعوبة الموقف قليلا
    ألهمك الله الصــواب

    وي واحترامي..~

    ردحذف
  10. *جميل جدا تذكير الطالبات لك بالاستغفار فهذا دليل ع حبهن للذكر

    *وجميل معاملتك لها حين جعلتيها تبتسم وان لا تخرج الا وهي (مبسوطه)

    وانك لا تريدين احد (يزعل منك)

    يااااربي تزييدك من الخيير..اسعدتني جدا معاملتك

    طيبه قلبك ومعاملتك تجبر الكل احترامك

    اسعدك الله ووفقك دنيا واخره..وكثر الله من امثالك

    ردحذف
  11. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أستااذتي كم أنتي راائعه
    آه بس ياليتني عندك تدرسيني خخ

    ماشاء الله عليك
    معااملتك مع الطالبه كم هي جميله
    يكفي أنها إبتسمت بسببك
    أسلوبك رائع
    قليل نجد مثلك

    الله يرزقك الجنه

    عذوبة روح>مونتا

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حنينيْ .. جرني إلى هنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الحب النقي ّ صباح الطُّهـــر يا أحبة مع زحمة الأيام والمواعيد المهمة وأكوام الأعمال تذكرتكم واشتقت لكل الآسيات الـ 30 تقريبًا وأخواتي وصديقاتي وطالباتي وكل من يمر من هنا وينسج لي عبارات تسعدني ولن أخص أحدًا لأنني أخشى نسيان أحدهم .. شكرًا لكل من أسعدني  شكرًا لكم جميعاً هذا ما أريد البوح به فلم يجرني سوى شوقي إليكم يعلم الله وبإذن الله ستكون لي تدوينة وأأسف على تأخير تدويناتي في الفترة الأخيرة لانشغالي بأمور كثيرة طرأ تغيير في نوافذ - يسار المدونة - .. أضفت زاوية لطالباتي وقرة عيني الناشئة أسميتها ( جمانيات ) نسبةً لحلقتنا = جمانه بنت أبي طالب رضي الله عنها  وهي زاوية خاصة بنشاطات الفصل من أسئلة ومتابعة وغيرها للعابرين .. رياحين  آسيــــه

أبـله آسيه

 السلام عليكم ورحة الله وبركاته صباح الفرح والإنجاز لكل من يمر من هنا ولكل من اشتركت بمدونتي وأثنت وعقّبت - جزيتم الجنان أولاً : أعتذر عن عدم تعليقي على ردودكنّ في التدوينه الأخيره وبإذن الله سأكون أكثر نشاطاً يوم الخميس لتفرّغي التام بمشيئة الله كلما تقول لي الموجهه غداً سأحضر لأتابع شرحك .. حقيقة أنزعج ليس لسوء الشرح لكنني لا أحب من يكتب وأنا أتكلم ويتابعني ليدقق في تفاصيل الكلمات وبكل شغب أضحكهم لأخرج من الموضوع وتختار بدلاً عني أ . هيله : - حرام عليكم آسيه صغيره إنّا الي انكرفنا بالشرح وتعودنا ( يعني بالعربي كنها تقول للموجهه لاتجين فصلها ) بالمناسبه لأنني أصغرهن في الإداره وأقصرهن عمراً في التدريس وقبل أمس قالت لي " هل أحضر غداً لمتابعتك " أجبت بمشاكسه - لا - - حسناً - وتبتسم ! أمس قالت لي وكنت أحمل غماً بقلبي .. عندما قالت : هل أحضر وأخييييراً أجبت بـ - نعم ربما لأنني مللت التأجيل فرضخت بالرغم أن هناك عدة فصول لم تتابعها واليوم حضرت وأنا لا ارتباك على الطبيعه وكأن ضيفاً لم يحضر وحماس مع الطالبات وتشجيع الحمدلله سبحا

هدى في وقت الظهيره ! تم دمج الجزئين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ستتسائلون ماسبب حماسي والحمدلله في طرح تدويناتي بالرغم من عدم وجود تفاعل في كثرة التعليقات ! حماسي بسبب الإحصائيات بأن الزوار ولله الحمد كثير والمتابعين أيضاً كذلك كما ظهر لي في الخريطه " من قطر وكندا وأمريكا ....... لذلك علمتني المدونه أن اعطي ولا أنتظر المقابل وإن وجد فسأفرح به كثيراً ومتابعاتي في التعليقات 4 تقريباً لكن وكأن بجانبهم 6 أصفار ..... أشكر كل متابعاتي من الأعماق نعود لهدى في وقت الظهيره بالأمس الأثنين الموافق 18 / 10 سمعنا طرقاً عنيفاً مصدره من الباب الخارجي للمنزل استغربنا ياترى من سيكون ؟ في البدايه قلنا بأنه ابن أختي لأن الوقت تقريباً كان على خروجه دائماً خرجت أختي وكالعاده -مييييين صوت متهدج - افتحي الباب أنا بنت جيرانكم خافت أختي وانطلقت داخل المنزل وأخبرتنا ذهبت فوراً وأنا أمشي وأردد - لاتفتحون لها الباب لأننا لم نعلم  من هي بالضبط بنت جيراننا ولم نعرف بتاتاً بنات لجيراننا اقتربت من الباب - ميييين - نفس الصوت أنا بنت جيرانكم الــ ... ( العائله ) وأخذنا نتشاور بسرعه انا وأختي الكبرى ثم قلت &quo