التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ترددت كلمتها في أذني كثيراً "





في يوم 2 / 8 1431 الأربعاء


كان هو يومي الرابع في دورة البعثه المدنيه

استيقظت صباحاً " أصبحنا وأصبح الملك لله "

كالعاده بعد الصلاة استرخيت قليلاً ثم بدأ النشاط يدب فيني ثم قمت فوراً

لبست القميص والتنوره والحذاء أكرمكم الله . سرحت شعري "

ثم اتجهت فوراً إلى باحة المنزل وجدت الهواء النقي العليل والعصافير تغرد

رائحة القهوه تفوح في كل مكان

آه ما أجمل ذاك الصباح

جلست مع والدي أخذنا نتجاذب أطراف الحديث

نظرت إلى الساعه 15 : 6

أوووه لقد تأخر هذا الصباح ..

عدنا مرةً أخرى للحديث ..

دخلت أختي حينها وكان يوماً ممتعاً للغايه بدأت تعلوا الأصوات ونتحدث في أشياء عن دنيانا الفانيه  .

نظرت مره أخرى بقلق 30 : 6

قال والدي :

" اركبوا أنا بودبكم "

قالت أختي :

" لااااا يبه عادي مايحاسبوننا إذا كان التأخير من السواق "

سكت والدي

بعد وقت ليس بالطويل ......... الحافله قادمه ...

لكنها مختلفه تماماً عن السابق صغيره وضيقه حينها أدركنا وجود خلل ما

وفي الطريق مابين أذكار واستغفار وتفكير عميق

قطع تفكيرنا وصولنا إلى مقر الدوره ...

دخلنا قاعاتنا

إحدى الطالبات تقرأ والأخرى تحرك شفتيها وكأنها تقرأ معها والمعلمه تصحح

حتى جاء دوري

أخذت نفساً عميقاً ومن عادتي أحب حساب الوقت الذي أقرأ فيه أريد أن أنجز في أقصر وقت ممكن مع عدم وجود الأخطاء

وأيضاً كعادة شغبي أخرج الجوال لأرى بالدقيقة لاتكفيني العقارب فأنا دقيقه كما يقولون وكما قال لي الدكتور فارس الحربي تلميذ الدكتور طارق الحبيب

عندما ذهبت مع إحدى قريباتي للضروره استخرج الدكتور سلبيات حقيقةً كنت لا أعلمها لكنني لا أعتبر الدقه سلبيه إذا وضفتها في شيء آخر

وكما قلت لكم أنا مشاغبه سأرجع لحديثي رغماً عن نفسي

أوووه أين وصلت


نعم نعم وصلت عندما أتى دوري قرأت وانتهيت ..

ياترى ماذا تتوقعون النتيجه ..

لم أخطئ أبداً ولله الحمد سوى انقطاع نفسي " يبدو أنني لم أتناول إفطاري اليوم وكالعاده ...

بعد وقت قصير سمعنا صوتاً يعلن عن انتهاء مدة الفتره الأولى 

خرجنا وبابتسامه عريضه وجدنا صديقاتنا يتهامسون ويضحكون والكل على وجهه ابتسامه نتمنى أن يقف الزمن في تلك اللحظه 

جلسنا معهم كنّ غايه في اللطافه يجمعن الكثير من الخلق الحسن والدعابه والإبتسامه والتعاون

في تلك اللحظه سألتني إحداهن ..

- وش تخصصك

- كنت لغه فرنسيه لكن لأسباب انقطعت " والحمدلله أمر المسلم كله خير " وأنا الآن أطمح لدخول علم النفس وأسأل الله أن يحقق لي مرادي 

" نظرت إليّ نظره وقالت عباره لن أنساها .. لم يسبقها أحد في ذلك حتى أقرب الأقربين إليّ لم يستكشفوا يوماً ما طموحي ورغبتي 

قالت وبنبرة الواثق :




آسيــه إن شاء الله أشوفك أخصائيه







ترددت في أذني كثيييييييييراً

شكراً لقلبها الكبييييير

شكراً من الأعماق

شكراً لأم أنجبتك














عندما غاض الأمل فيني أعادت لي جزءاً منه 

حتى قمت بقدمي لأنفض غبار اليأس وأدعوا ربي ببكاء طوييييل نمت بعده بهناء وعلمت أن ربي سيقر عيني يوماً ما بطموحي

ربي عظيم وأمنياتنا ليست سوى " شيء يكتب ويتحقق " أمام نفخ الأرواح والبعث والحساب 


فأين طالبوا الأمنيات والأهداف والغايات

سعياً حثيثاً ورائها بالدعاء والعزم والإصرار ستكتبوا لي هنا يوماً ما " صدقتِ " !





 





تعليقات

  1. اللهم آآمين ,,كما قالت الأخت ..إن شاء الله نشوفك أخصائيه يا اختي آسيه..اسعدتني والله بقولها..

    اننا نؤمن ايماان عظيييم بالله ان مهما طالت امانينا فانها ستحقق يوما ما وقريبا وسنسعد بها..

    وسيعطينا الله حتى نرضى باذن الرحمن..

    وعندما نتذكر كم امنيه كنا نتمناها وتحققت امام اعيننا ..فكذلك باقي الامنيات ستحقق باذن الرحمن..

    اختي اسيه كنت انا مثلك لكن تخصص لغه انجليزيه وحلمي منذ الصغر دخلته.
     لكن سبحان الله لم اوفق به ..
    قلت لا شك انه خيرا لي ولم أيئس ابدا ..
    بل وثقت بان الله سيعوضني خيرا منه ..ويعطيني اكثر مما توقعت..
    عوضني الله بأشياء لم اكن اتوقعها
    ومازلت اترقب من الله ان يرزقني خيرا..
    وكذلك انتي اختي اسيه..تأكدي ان رزقك سيأتيك لا محاله, وانا اعلم بانك كذلك..وسعطيك الله خيرا عظيما ..وكما قلتي نتمسك بالدعاء.وفي يوم من الايام سنرى الإجابه من الله سبحانه وتعالى..

    وتذكري قول الرسول صلى الله عليه وسلم:( لو فر أحدكم من رزقه أدركه كما يدركه الموت)إسناده حسن..
    حقق الله لك كل ماتتمنين اللهم آمين..
    وانا اقول لك من الآن صدقت..

    ردحذف
  2. زهرة الليمون :

    وجودك أسعدني جدددداً

    وكلامك أثلج صدري

    حقاً :

    لاتعلمين مدى ثقتي بالله والحمدله وحده !


    زهرة الليمون :

    وجودك مهم هنا وتعليقك له الأثر الكبير فأنا أتعلم منك


    شكراً لك زهرة الليمون


    أختك

    ردحذف
  3. أستاذتي آسيــة /
    عندي شعور بأنك ستتحققين هدفك
    وسيكون لكِ قصة نجــاح يسمع بها الكل
    طموحك وأفكارك وأسلوبك وطرحك ناجح
    والكل يشهــد على ذلك ..

    واصلي فالنجاح لا يأتي بسهولة ..
    وبإذن الله ستصبحين اخصائية فأنتِ أهلٌ لذلك


    يعلم الله بمحبتي لكِ فيــه
    أسأل الله لكِ ولنــا الجنة ..


    أختك وطالبتك ..

    ردحذف
  4. أستاذتي آسيــة /
    عندي شعور بأنك ستتحققين هدفك
    وسيكون لكِ قصة نجــاح يسمع بها الكل
    طموحك وأفكارك وأسلوبك وطرحك ناجح
    والكل يشهــد على ذلك ..

    واصلي فالنجاح لا يأتي بسهولة ..
    وبإذن الله ستصبحين اخصائية فأنتِ أهلٌ لذلك


    يعلم الله بمحبتي لكِ فيــه
    أسأل الله لكِ ولنــا الجنة ..


    أختك وطالبتك ..







    |||






    لا أعلم كيف أصف شعوري بعد كلماتك

    حقيقةً ويعلم الله أخذت تخنقني العبره

    لا أبالغ لكنك بهذه الكلمات تجبريني فوراً على الرد


    مثل هذه العبارات أحتفظ بها حتى يحين وقتها وهو لامحاله

    قادم بإذن الله وسأسطر لك شكراً يقرأه الجميع

    حتى يعرفوا من هي sunrise


    \

    أحبك الله الذي أحببتني فيه وأسأل الله أن يجمعني بك

    غاليتي


    \

    شكراً أسطرها بشغاف قلبي لأنك وافقت شيئاً ما بداخلي

    \

    شكراً لك من الأعماق

    أختك ومحبتك :

    آسيــه

    ردحذف
  5. مشـاءالله تباركـ الله )اسـال الله أن يحقق لكـ مرآدكـ )ونشوفكـ دكتروهـ آد الدنيا )مثل ماياقولون دكتوراتنا )ذذ
    انا بحمدالله تخصصي علم نفس في اول سنة لي (ولكن واجهت انتقادآت لاذعـه من كل صوب حتى ممن لاأعرفهم جيدآ (ستصبحين مجنونه - وبدأ طريقكـ للجنون-اللحين اول حلي مشاكلكـ بعدين روحي حلي مشاكل غيركـ لاصرتي اخصائيه-واصبحت في إجازة الصيف الماضي حديث الأقارب والمعارف بل حتى من هم ليسوا بمحارمي وصلني كلامٌ منهم - بل حتى يقولون اني غبيه لأني ضيعت نسبتي في قسم لايستاهل, حتى في يوم العيد قاربت دمعتي النزول ولكن منعها الكبرياء فخبئتها وابتسمت ( فأعمامي لاول مره اتعيد عندهم وكنت لوحدي فنقلب عيدي معهم لحزن هداهم الله يحاولون اقناعي بتغيير قسمي -بل حتى مع بدايتي في هذا القسم فلم ينتهي التجريح فقد سمعته ايضاً قبل امس (يوم الأربعاء ...
    سبحان الله الا يعلمون أن الكلمة الطيبه صدقه * قل خيرا أو اصمت, وايضا احتسب ان هذا القسم اذا تخصصت بإذن الله سأفرج عن اخواني المسلمين كربهم وبهذا يكون لي من الأجر الكثيير ..
    افرحتيني استاذتي لأن توجهكـ مثل توجهي ..
    والحمدالله ابي يقول لي ماتغربين فيه توجهي إليه )ولم يناقشني في اختياري لهذا القسم , وامي تشجعني على دخوله ايضاً وأصبحت عندما يمتدحه احد افررح كثيرا..
    استاذتي استبيحكـ عذرآ على إطالتي وشكواي )فأنا متضايقه جدآ من هذا الأمر ولكنني كاتمته (وفضفضته هنا )وأكتبه ودمعاتٌ حارةٌ كابرت لشهور *تتسابق للنزول*..
    ولكن مع كل هذه المضايقات سأريهم من أكون وسأرفع رؤسهم وسيعلمون أنهم كانوا مخطيئن بإذن الله ..

    جزآكـ ربي خيرآ وحقق مُنــآكـ ..

    ردحذف
  6. السلام عليكمـ ورحمة الله وبركاته

    لن أنتظر .. حتى ذلكـ اليوم حتى أخبركـ أنكـ على حق
    فقوله تعالى يكفينا
    {والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا}
    أتمنى فقط أن يكون أي قسم تختآرينه وأي حلم تسعين لأجله
    هو أولى وأخرآ [طلب لمرضاة الله ] !
    فليس لدينا أغلى من هذه الأمنية !!

    الأحلام .. الطموح .. والإنجازات .. فقط تحتآج لخطوة وآثقة نحو الأمآم .. ونفض غبار اليأس كمآ أسميته ^^
    ثم الصبـــــــــــر !

    وأقولهآ من الآن صدقتِ !


    دمتِ في حفظ الرحمن غآليتي ^^

    ..

    ردحذف
  7. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أسأل الله العظيم أن يحقق طمووحك
    وتصبحين أخصائيه الكل يتكلم فيها
    ترى مافيه شيء بعيد عن الله
    لاكن خلي ثقتك بالله قويه

    وأدعي الله ترى ماخاب من دعى الله
    وربي يكوون بعونك


    غاليتيي ربي يسعدك
    لن أنساك من دعائي

    عذوبة روح>مونتا

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حنينيْ .. جرني إلى هنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الحب النقي ّ صباح الطُّهـــر يا أحبة مع زحمة الأيام والمواعيد المهمة وأكوام الأعمال تذكرتكم واشتقت لكل الآسيات الـ 30 تقريبًا وأخواتي وصديقاتي وطالباتي وكل من يمر من هنا وينسج لي عبارات تسعدني ولن أخص أحدًا لأنني أخشى نسيان أحدهم .. شكرًا لكل من أسعدني  شكرًا لكم جميعاً هذا ما أريد البوح به فلم يجرني سوى شوقي إليكم يعلم الله وبإذن الله ستكون لي تدوينة وأأسف على تأخير تدويناتي في الفترة الأخيرة لانشغالي بأمور كثيرة طرأ تغيير في نوافذ - يسار المدونة - .. أضفت زاوية لطالباتي وقرة عيني الناشئة أسميتها ( جمانيات ) نسبةً لحلقتنا = جمانه بنت أبي طالب رضي الله عنها  وهي زاوية خاصة بنشاطات الفصل من أسئلة ومتابعة وغيرها للعابرين .. رياحين  آسيــــه

أبـله آسيه

 السلام عليكم ورحة الله وبركاته صباح الفرح والإنجاز لكل من يمر من هنا ولكل من اشتركت بمدونتي وأثنت وعقّبت - جزيتم الجنان أولاً : أعتذر عن عدم تعليقي على ردودكنّ في التدوينه الأخيره وبإذن الله سأكون أكثر نشاطاً يوم الخميس لتفرّغي التام بمشيئة الله كلما تقول لي الموجهه غداً سأحضر لأتابع شرحك .. حقيقة أنزعج ليس لسوء الشرح لكنني لا أحب من يكتب وأنا أتكلم ويتابعني ليدقق في تفاصيل الكلمات وبكل شغب أضحكهم لأخرج من الموضوع وتختار بدلاً عني أ . هيله : - حرام عليكم آسيه صغيره إنّا الي انكرفنا بالشرح وتعودنا ( يعني بالعربي كنها تقول للموجهه لاتجين فصلها ) بالمناسبه لأنني أصغرهن في الإداره وأقصرهن عمراً في التدريس وقبل أمس قالت لي " هل أحضر غداً لمتابعتك " أجبت بمشاكسه - لا - - حسناً - وتبتسم ! أمس قالت لي وكنت أحمل غماً بقلبي .. عندما قالت : هل أحضر وأخييييراً أجبت بـ - نعم ربما لأنني مللت التأجيل فرضخت بالرغم أن هناك عدة فصول لم تتابعها واليوم حضرت وأنا لا ارتباك على الطبيعه وكأن ضيفاً لم يحضر وحماس مع الطالبات وتشجيع الحمدلله سبحا

جوري وورقة وثمّة فرح

أحياناً تصادفنا صباحات تحمل ابتسامة تشق قلوبنا فرحًا تمنيت ذاك الصباح أن أكون أجمل ( أقصد أن تحمل آسيه قلباً أجمل حينها ) دخلت المدرسة صباح يوم الثلاثاء ويوم مثقل بالأعمال يتطلب نشاطًا أكبر ونفوسًا أخفّ ذهبت إلى فصلي مسرعة لضبط الطلاب لكنني فوجئت بـ طالبة لاتتجاوز الست سنوات ( تمهيدي ) أمام فصلي تطوقني بذراعها وتقول لي - أستاذه جبت لك هديه - وأعطتني جوري وورقه كُتِب عليها = استاذة آسية قلبي " ونقشَت عليها قلوب ومعاني طفولية أجبرتني على الإبتسامة ابتسمت .. ونسيت كل شيء وأصبح صباحي كما كنت أريد :") + رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمدٍ صلى الله عليه وسلم نبيا من قالها بقلب حاضر كان حقاً على الله أن يرضيه فاملئوا صباحاتكم ومساءاتكم بتغريدات تحلق بكم عاليًا ستسعدون , ستسعدون من حيث لاتعلمون